تعيين مدير للموريتانية للطيران وآخر لشركة (ATTM)

71

عقد مجلس إدارة شركة الموريتانية للطيران (MAI) اجتماعًا طارئًا زوال اليوم الثلاثاء، صادق فيه على تعيين محمد ولد بياه، مديرًا عامًا للشركة.

ويخلف ولد بياه المديرة السابقة للشركة آمال بنت مولود التي استدعتها شرطة الجرائم الاقتصادية اليوم في إطار تحقيق ملفات العشرية.

كما عقد مجلس إدارة شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة (ATTM)، عين فيه المهندس محمد ولد اكريكد مديرا للشركة، خلافًا لمديرها السابق اعل ولد الفيرك الذي استدعته الشرطة.

وتملك الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) النسبة الأكبر من شركة الموريتانية للطيران، والنسة الأكبر من شركة (ATTM)، ويرأس المدير العام لشركة (سنيم) مجلسي إدارتي الشركتين.

ويأتي هذا التغيير بعد ساعات من اجتماع طارئ لمجلس إدارة سنيم عين فيه محمد فال ولد اتليميدي، مديرًا عامًا للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم).

وتأتي هذه التغييرات في إدارة الشركات بناء على التطورات الحاصلة في ملف العشرية، وبداية إحالة المشمولين فيه إلى النيابة العامة.

وفي السياق ذاته، صادق مجلس إدارة الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك على تعيين المختار ولد بوسيف مديراً للشركة، خلفا لأحمد ولد جلفون المشمول في ملف العشرية.

كما عينت رئاسة الجمهورية اليوم ديالو أمادو صمبا، وزيرا أمينا عاما للحكومة، خلفا للوزير السابق مختار جاه ملل، الذي استدعته الشركة في نفس الملف.

البرق+صحراء ميديا

Print Friendly, PDF & Email